الرئيسية » الحوز » بسبب جائحة كورونا عامل إقليم الحوز يواكب الاجراءات الوقائية بمراكز امتحانات البكالوريا

بسبب جائحة كورونا عامل إقليم الحوز يواكب الاجراءات الوقائية بمراكز امتحانات البكالوريا

في اطار تتبع ومواكبة السلطات الإقليمية للإجراءات التحضيرية التي اتخذتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم الحوز لإجراء امتحانات البكالوريا لهذا الموسم في ظل الوضعية التي تعرفها بلادنا في مواجهة جائحة كورونا (كوفيد19  )، قام السيد رشيد بن شيخي عامل عمالة إقليم الحوز اول أمس الاثنين 22  يونيو   2020بزيارة الثانوية التأهيلية بئر انزران.

وفي هذه الزيارة قدمت للسيد العامل والوفد المرافق له ,شروحات حول هذه الترتيبات بالإضافة الى تدابير أخرى ستتخذها المؤسسة اثناء اجتياز الامتحانات ,كما  قام بجولة لأقسام ولمرافق المؤسسة للوقوف عن كثب على جميع التدابير الوقائية الموجهة أساسا للمترشحين والمترشحات ,والذين يبلغ عددهم بالنسبة للإقليم ما يفوق  4050 مترشح ومترشحة بزيادة 10  في المائة مقارنة بالسنة الماضية .

تتجلى التدابير المتخذة في اعتماد برتوكول وقائي مرتبط بتوفير معقمات وكمامات للمتبارين قبل ولوجهم قاعة الامتحان مع اعتماد عشرة مترشحين داخل كل حجرة، ونفس البرتوكول موجه للأطر التربوية التي ستسهر على تنظيم هذا الاستحقاق الوطني بمختلف المراكز التي يبلغ عددها 19 مركز بالإقليم.

وبما ان إقليم الحوز معظم ساكنته في المجال القروي، ولضمان حضور المترشحين والمترشحات في الوقت , فقد ثم اعتماد دور الطالب الطالبة مع احترام التباعد البدني واستقبال 50في المائة فقط وطبعا توفير الكمامات والمعقمات بالإضافة الى توفير النقل المدرسي والدي هو كدلك سيحترم فيه التباعد بالإضافة الى ارتداء الكمامات.

إجمالا، فان المتدخلين قاموا بتوفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات، وعلى المترشحين الالتزام بالتدابير الوقائية الصحية من اجل سلامة الجميع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*