الرئيسية » الحوز » حفل وداع حجاج اقليم الحوز

حفل وداع حجاج اقليم الحوز

 

       استقبل السيد عمر التويمي عامل إقليم الحوز بمقر العمالة صبيحة هذا اليوم الجمعة 11غشت 2017 وفد الحجاج المنتقين لأداء منا سك الحج برسم موسم  1438من السنة الهجرية، على الصعيد الإقليمي وعددهم  118 حاج وحاجة ، سيشدون الرحال الى الديار المقدسة يوم غد السبت 12 غشت 2017على الساعة الحادية عشرة صباحا، انطلاقا من مطار مراكش المنارة في اتجاه المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، هذا اللقاء الذي خصص لتوديع وفد الحجاج الميامين المتوجهين لبيت الله الحرام لأداء مناسك الحج لهذا الموسم ،عرف حضور السيد رئيس المجلس الاقليمي للحوز، السيد محمد فاضل عضو المجلس العلمي المحلي، السيد المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية، السيد رئيس مجلس مجموعة الجماعات، ، السادة رجال السلطة، السيد المندوب الاقليمي للصحة و السادة رؤساء المصالح الامنية.

وفي كلمة بهذه المناسبة الدينية، هنأ السيد العامل، الحجاج الميامين، بتوجههم لأداء هذا الركن الخامس من أركان الإسلام، وحثهم على التحلي بالصفات الحميدة ولاسيما ما يتميز به المغاربة من تقاليد عريقة في التآخي والتضامن والوسطية والانفتاح. والتشبث بثوابت الأمة المغربية ومقدساتها ، ونبذ التطرف والشقــاق وإعطاء الصورة الحقيقية عن الإسلام السمح ومبادئه الفضلى ، وأن يكونوا خير سفراء لوطنهم و إقليمهم بالديار المقدسة.

كما ذكر السيد العامل وفد حجاج اقليم الحوز بالعناية التي يوليها امير المؤمنين حامي حمى الملة والدين، والساهر على إقامة شعائر الإسلام في بلدنا الأمين، للحجاج الميامين ، وبما يوليه جلالته للشؤون الدينية وللأمن الروحي في مملكتنا السعيدة من عناية فائقة ورعاية متواصلة، وفي مقدمة ذلك تمكين المواطنين من أداء شعائر الحج في أمن وأمان وانتظام واطمئنان. تجاوبا مع مشاعرهم الصادقة في استكمال قواعد الإسلام والعمل بالأركان. كما دعا السيد العامل، الحجاج بالدعاء في بيت الله الحرام ،  لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين والصحة وطول العمر، و أن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير المحبوب مولاي الحسن. ولكافة الاسرة الملكية الشريفة.

وبعد دلك قدم الامام محمد فاضل عضو المجلس العلمي المحلي ، نصائح توجيهية حول اداء مناسك الحج والطرق المثلى التي سيتبعها الحاج والحاجة ليكون حجهم مقبولا، كما أحاطهم علما بمجموعة من الترتيبات التي وضعت رهن إشارتهم بالديار المقدسة لذات الغاية ليكونوا خير سفراء للمغرب بالبقاع المقدسة. فأخد الكلمة السيد فؤاد مرابطي المندوب الاقليمي للصحة الذي بدوره قدم مجموعة من  النصائح الوقائية التي ستساعد الحجاج على المحافظة على صحتهم .

وبعد تسليم الوثائق اللازمة للسفر للحجاج، رفعت اكف الضراعة الى العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين الملك محمد السادس بالنصروالتمكين ، وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير المحبوب مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، و يشمل برضوانه ومغفرته المرحومين الملكين محمداً الخامس والحسن الثاني، خلد الله في الصالحات ذكرهما.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*